أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية

أسواق الأسهم الأمريكية والأوروبية

Vakıf Katılım

المؤشرات تقترب من مستويات قياسية تمت مراقبتها يوم الأربعاء ، ١٢ أغسطس ، مع الأجواء الإيجابية في الأسواق الأمريكية.  زاد الانتعاش الملحوظ في مخزونات التكنولوجيا ، التي كانت ضعيفة في الأيام الماضية.  ارتفعت بيانات التضخم لشهر يوليو ، والتي تبرز في تقويم البيانات ، بنسبة ٠.٦٪ على أساس شهري على الرغم من التوقعات بزيادة ٠.٣٪.  وأغلق مؤشر داو جونز عند ٢٧.٩٧٦ بارتفاع ٢٨٩ نقطة ، ومؤشر S&P 500 عند ٣.٣٨٠ مع ٤٦ نقطة علاوة وناسداك عند المستوى ١١.٠١٢ بمكاسب ٢٢٩ نقطة.  وصل مؤشر S&P 500 إلى أعلى مستوى له منذ ١٩ فبراير واقترب من إغلاق قياسي.

 في مؤشر داو جونز ، برز قطاعا الصحة وتكنولوجيا المعلومات بأقساط ٢٪.  أغلقت قطاعات الصناعة والتمويل والمواد الخام والطاقة اليوم مع خسارة طفيفة.  وكانت شركات أبل ومايكروسوفت وهوم ديبوت ويونايتد هيلث وميرك وإنتل على رأس قائمة الأسهم.  وينظر إلى أسهم بوينج وإكسون وأمريكان إكسبريس على أنها الأسهم الأكثر انخفاضًا.  في مؤشر S&P 500 ، كانت تقنيات المعلومات والصحة والاستهلاك التقديري والبنية التحتية هي القطاعات التي اكتسبت أكبر قيمة.  كان التمويل هو القطاع الوحيد الذي أنهى اليوم بخسائر.  كانت AMD و Qualcomm و Nvidia و Conocophilips هي الأوراق الرائدة في المؤشر بنسبة ٥٪ وما فوق أقساط التأمين.

 ارتفعت الأسواق الأوروبية على خلفية المزاج الإيجابي في السوق.  كما أدى ارتفاع أسعار النفط والمعادن إلى ارتفاع أسهم القطاع.  شوهدت أعلى المستويات في الأسابيع الثلاثة الماضية في المؤشرات الرئيسية.  اجتذب مؤشر FTSE 100 الانتباه بعلاوة قدرها ٢٪ وأغلق فوق متوسط ٥٠50 يومًا.  انتعش الإنتاج الصناعي في المملكة المتحدة أكثر من المتوقع على أساس شهري ، وأعلن أن بيانات النمو في الربع الثاني ستتقلص بنسبة ٢٠.٤٪ على الرغم من توقع انكماش بنسبة ٢٠.٧٪.  في مؤشر DAX ، كانت البورصة الألمانية ، و Beiersdorf ، و RWE ، و Merck هي الأسهم الأعلى دخلاً مع أقساط تزيد عن 2٪.  فقط MTX و Wirecard أغلقا اليوم بخسائر.  تمت ملاحظة دورة متميزة في جميع القطاعات في مؤشر المملكة المتحدة FTSE 100.  وكانت القطاعات الأكثر ربحًا هي البنية التحتية والصحة والاستهلاك الأساسي والصناعة.

 تبرز مراجعة التضخم الألمانية ومطالبات البطالة الأسبوعية الأمريكية في جدول البيانات غدًا.

Kaynak İş Yatırım
Hibya Haber Ajansı